وفاة المريض الذي تحدى مرضه (بسطل) من الثلج



سكووب 24/ متابعة

وفي صاحب فكرة تحدي ( سطل) دلو الثلج الشهير الذي نال شعبية كبيرة حول العالم خلال العام الماضي، عن عمر يناهز 46 عاما، حسبما ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وصارع أنتوني سينيرتشيا الابن، وهو مدينة بلهام الأميركية، مرض التصلب الجانبي الضموري لمدة 14 عاما، كما عمل جاهدا لزيادة التوعية بالمرض عالميا، وأبرزها تحدي دلو الثلج الذي قام به سياسيون ومشاهير وأشخاص كثيرون على مواقع التواصل حول العالم، واستطاع من خلاله جمع مائتي مليون دولار تنفق على الأبحاث بشأن المرض.

وكتبت جمعية مرض التصلب الجانبي الضموري على «تويتر»: «يؤسفنا جدا أن نعلن أن أنتوني سينيرتشيا أحد مؤسسي تحدي دلو الثلج قد توفي السبت».
وتحدي دلو الثل الذي بدأ في 2014 ولقي رواجا كبيرا منتصف العام الماضي، هو تحد يقوم فيه الناس بسكب دلو مملوء بالثلج على رؤوسهم، ويقومون بتصويره بواسطة الفيديو، من ثم تحميله على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدي 3 آخرين على القيام بالمثل خلال الـ24 ساعة القادمة، وإن لم يقوموا بالتحدي يجب عليهم التبرع بالمال، أو القيام بالاثنتين معا.
ومن أبرز من قاموا بهذا التحدي، الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن، والمغني الأميركي جاستن بيبر، ومقدمة البرامج الحوارية الأميركية أوبرا وينفري، ومؤسس شركة «مايكروسوفت» بيل غيتس، ومؤسس موقع «فيسبوك» مارك زوكربرغ.
ومن الرياضيين، شارك اللاعب الإسباني سيسك فابريغاس، ونجم التنس السويسري روجر فيدرر.


البلدان المتعلقة