العراق يتسأنف صادراته النفطية من كركوك



سكووب 24 / بغداد

اعلنت وزارة النفط، قرب إستئناف صادرات النفط من حقول محافظة كركوك بعد فرض الأمن والسيطرة الاتحادية في المحافظة في 16 من تشرين الاول الماضي.

ونقل بيان لاعلام الوزارة تلقت وكالة “سكووب24” نسخة منه عن وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب تأكيده “حرص الوزارة على تأهيل وتطوير المنشآت والحقول النفطية في محافظة كركوك بهدف إدامة وزيادة الانتاج من حقولها واستئناف الصادرات، وان الوزارة قطعت شوطا مهما في تأهيل المنشآت النفطية في كركوك”.

وقال الحطاب خلال تفقده للمنشآت النفطية في محافظة كركوك ان “الوزارة وضعت خطط طموحة لتأهيل المنشآت النفطية وتطوير البنى التحتية وإعادة تاهيل الخزانات ومحطات الضخ والانابيب النفطية الناقلة للنفط الخام والمشتقات النفطية”.

وأضاف حطاب ان “وزير النفط قد أوعز بتسخير جميع الامكانيات المتاحة من اجل دعم المشاريع النفطية في محافظة كركوك وبتشكيل فرق متابعة وأشراف من قبل الوكلاء والمسؤولين في الشركات النفطية الاخرى لزيارة المحافظة بهدف المعايشة والمتابعة اليومية لعمليات التأهيل والتطوير الجارية في الحقول والمنشآت النفطية والمصافي وخطوط الانابيب والتوزيع وغيرها”.

وتابع وكيل الوزارة انه “ألتقى محافظ كركوك راكان الجبوري وبحث معه أهمية تظافر جهود جميع الجهات المعنية من اجل تحقيق الاهداف وخطط النهوض بالصناعة النفطية والغازية في المحافظة ، فضلا عن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنيين”.


البلدان المتعلقة